رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية

المدنية أونلاين/

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية المقرر انطلاقها غدا الجمعة.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له، في مطار الملك خالد، نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر وسفير اليمن لدى السعودية الدكتور شايع الزنداني.

وجرى لفخامة الرئيس على أرض المطار مراسم الاستقبال الرسمية، استعرض خلالها حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وإلى جانب رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيشارك في القمة عضو مجلس القيادة عثمان مجلي على رأس وفد يضم مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية رياض العكبري.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش القمة مع اخوانه اصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال القمة مستجدات الوضع اليمني، والتحديات الاقتصادية والأمنية المشتركة، وسبل تعزيز العلاقات العربية الصينية والدفع بها الى افاق ارحب في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح نشرته وكالة "سبأ"، عن خالص تقديره للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، على حسن الاستقبال والتحضير الجيد لأعمال القمة العربية الصينية التي تأتي في ظل ظروف ومتغيرات محلية ودولية معقدة.

كما أعرب عن أمله في أن تفضي هذه القمة النوعية إلى مقررات مهمة لمصلحة الشعوب والبلدان العربية وجمهورية الصين الشعبية، بما في ذلك تخفيف معاناة الشعب اليمني، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الإيراني، واستعادة مسار السلام والتنمية والأعمار في اليمن.