البركاني: استكمال تحرير تعز قضية محورية ورئيسية ولا يمكن التراجع عنها

المدنية أونلاين/

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، أن استكمال تحرير تعز يعد قضية محورية ورئيسية ولا يمكن التراجع عنها في ظل الجرائم التي تطال المدنيين والأحياء السكنية واستمرار الخروقات القاتلة والتصعيد والدفع بالتعزيزات والحشد لمهاجمة مواقع الجيش الوطني.

جاء ذلك اجتماع موسع عقده رئيس مجلس النواب، يوم الأربعاء، باللجنة الأمنية في المحافظة، والذي ضم محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد الحمودي، ورئيس النيابة القاضي محمد سلطان، وقادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وفي الاجتماع، أشاد رئيس مجلس النواب، بالبطولات والملاحم البطولية التي سطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة في التصدي لمليشيات الحوثي الإرهابية وتحرير مناطق ومديريات واسعة من المحافظة، وكذلك الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في تثبيت الأمن والإستقرار وكل ما تحقق من انجازات خدمية ومشاريع طرقات لخدمة المواطنين.

وأكد الشيخ البركاني، على أهمية تثبيت الأمن والإستقرار وضبط المطلوبين والقضاء على الاختلالات الأمنية التي تشوه صورة المحافظة وتسيئ للجيش والتضحيات الكبيرة لأبناء المحافظة.

وشدد على أهمية دعم الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وتسهيل عمل المحاكم والنيابات وتفعيل جميع مؤسسات الدولة، وسرعة إخلاء ما تبقى من المنازل والممتلكات العامة والخاصة وعدم المساس بموارد المحافظة وحل قضايا الجرحى وأسر الشهداء وتنفيذ قرارات اللجنة الأمنية من قبل الألوية العسكرية.

من جهته أكد محافظ تعز، على أهمية زيارة رئيس مجلس النواب للمحافظة وإطلاعه على طبيعة ومستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والخدمية والمحاكم والنيابات والجهود والمشاريع التي تحققت للتغلب على أضرار الحرب والحصار، مشيراً إلى شبكة الطرق التي يجري إنجازها ومستوى الخدمات العامة.

كما استعرض رئيس أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، تقريراً عن الأوضاع في الجبهات والانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال المرحلة السابقة والتصدى للخروقات ومحاولات التسلل المتكررة من قبل المليشيات الحوثية، واحتياجات الألوية والجبهات وجاهزية الجيش الوطني لاستكمال التحرير والإسهام في تثبيت الأمن والإستقرار.

كما التقى رئيس مجلس النواب بحضور محافظ المحافظة، قيادات التحالف الوطني للأحزاب السياسية بالمحافظة، لمناقشة تفعيل الوثيقة المتضمنة دراسة عدد من القضايا والإشكالات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة وفي مقدمتها حشد الجهود لاستكمال التحرير وكسر الحصار.

واستمع رئيس مجلس النواب، الى شرح مفصل من رئيس فرع التحالف الوطني للأحزاب السياسية حول الدور الفاعل للتحالف السياسي وإعداد وتوقيع جميع الأحزاب على وثيقة التحالف المتضمنة استكمال التحرير، ودعم جهود القضاء على الاختلالات الأمنية، ومساندة السلطة المحلية للتغلب على أضرار الحرب وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأكد رئيس مجلس النواب على الدور الهام لفروع الأحزاب والتنظميات السياسية في وحدة الصف والتكاتف والتلاحم، والاتجاه لدعم وحشد كل الجهود لاستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار والقضاء على الإختلالات وضبط المطلوبين وحماية الحقوق الخاصة والعامة.

وشدد الشيخ البركاني، على ضرورة تفعيل وثيقة التحالف السياسي للأحزاب بالمحافظة وتنفيذ كافة البنود والقضايا المضمنة في الوثيقة وتشكيل اللجان المتخصصة لدراسة القضايا والاشكالات القائمة وفق برنامج زمني.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات والنقاشات المتضمنة تأكيد وقوف الأحزاب والتنظيمات السياسية لدعم وإسناد مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ودعم كل الجهود الرامية لتنفيذ الأولويات الهامة للمحافظة وحل الإشكالات وتوحيد الصفوف.

إلى ذلك، قام رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه محافظ المحافظة نبيل شمسان، بزيارة ميدانية لأحياء الجحملية والمجلية والجمهوري وشوارع جمال ووادي القاضي، وأطلع على حجم الدمار والخراب الذي خلفته الحرب التي تشنها المليشيات الإرهابية على أبناء تعز لاكثر من 8 أعوام، والتقى المواطنين واستمع منهم الى القضايا والمطالب التي تهم المحافظة وأبنائها. 

كما زار الشيخ البركاني، ومحافظ تعز، وأعضاء مجلس النواب عبدالوهاب معوضة، وعبدالسلام الدهبلي، واللواء عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة للشئون العسكرية، واركان المحور العميد عبدالعزيز المجيدي، ورئيس الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري، مقبرة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ووضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.