الرئاسي يواصل مناقشة الأوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية

المدنية أونلاين/

عقد مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة مستجدات الأوضاع المحلية والاصلاحات الهيكلية المطلوبة في بعض الاجهزة السيادية.

وواصل المجلس مناقشة الإجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 المتعلق بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية.

وتشمل الإجراءات معاقبة قيادات المليشيات الحوثية والكيانات التابعة لها، وأفراد منخرطين في شبكة تمويلات مشبوهة لتقديم الدعم المالي والخدمي للجماعة الارهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وناقش المجلس مقترحات لتعزيز دور الأجهزة المعنية بمكافحة الارهاب، وردع اعتداءات المليشيات الحوثية على البنى التحتية، والمنشآت الاقتصادية، وتهديد السلم والأمن الدوليين.

وحمل المجلس المليشيات الحوثية مسؤولية العواقب الوخيمة المترتبة على تصعيدها الإرهابي المدمر بما في ذلك تداعياته على الامدادات الإنسانية المنقذة للحياة، فضلا عن انعكاسات نهجها العدائي إزاء جهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن. 

وأكد مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق التزامه بالدفاع عن المصالح والمنشآت السيادية الوطنية، وتأمين الخدمات الاساسية وسبل العيش، والحد من تداعيات الاستهداف الارهابي الممنهج للقطاع النفطي والمنشآت المدنية.

وكان المجلس استمع الى محضر اجتماعه السابق وابدى عليه ملاحظاته اللازمة ووجه بمتابعة تنفيذ قراراته الاجرائية ذات الصلة.