مجلي يشيد بمواقف دولة الإمارات الداعمة لليمن

المدنية أونلاين/وكالات:

أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، بالدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في بلادنا ودعمها ومؤازرتها للشعب اليمني والقيادة السياسية في معركة استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب الحوثي، جنبًا إلى جنب مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، قائدة تحالف دعم الشرعية باليمن.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، سالم بن خليفة الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى بلادنا، والتي كان فيها خير سفير وممثل لبلده، حيث قام بجهود دبلوماسية كبيرة، عززت من أواصر العلاقة بين البلدين الشقيقين.

ونوه مجلي إلى أن دولة الإمارات وأبنائها قدموا نموذجًا في التضحية والاستبسال خلال معركة استعادة الدولة اليمنية، وتحرير العاصمة المؤقتة عدن، وهزيمة المليشيات في الساحل الغربي ودحر عناصر تنظيم القاعدة من محافظة حضرموت، وأبين، إلى جانب مساهمتهم السخية في تخفيف الآثار الإنسانية للإنقلاب الحوثي وتقديم المساعدات الاغاثية والتنموية والمجتمعية في المحافظات المحررة عبر مؤسسة خليفة بن زايد والهلال الأحمر الإماراتي. 

وترحم مجلي على شهداء الإمارات وثمن تضحياتهم، حيث اختلطت دماؤهم بدماء إخوانهم اليمنيين، معتبرًا ذلك أسمى وأغلى ما قدمته دولة الإمارات في مواجهة المليشيات الحوثية، وهو بمثابة رسالة على واحدية المصير و التحديات.

بدوره أثنى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، سالم بن خليفة الغفلي، على التعاون الذي تلقاه من قبل مجلس القيادة الرئاسي، متمنيًا للشعب اليمني الاستقرار و الانتصار في مشروع استعادة الدولة واعادة الاعمار والتنمية، معربًا عن سعادته واعتزازه بعمله في اليمن خلال الفترة الماضية، راجياً الله أن يعود اليمن سعيدًا.