مصدر مسؤول يكشف عن قرب إنفراجة الكهرباء المستأجرة في عدن

المدنية أونلاين/عدن:

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء عن قرب إنفراج أزمة الكهرباء المستأجرة بالعاصمة عدن، ونجاح الجهود المبذولة لإعادة عمل محطاتها التي توقفت منذ أمس.

وقال المصدر في تصريح لوسائل إعلامية:" أن جهودا حثيثة بذلتها وزارة الكهرباء والسلطة المحلية في عدن منذ يومين، نجحت في التوصل لحل لتلك الازمة، وسيعلن عنها خلال ساعات من مساء اليوم".

وأشار ان الحكومة سترسل تعزيزا بنكيا الى البنك المركزي في عدن خلال اقل من ساعتين بإذن الله، بما تبقى (50%) من مستحقات شركات الطاقة المستأجرة للفترة من اكتوبر 2019 الى مارس 2020

وأوضح أن الجهود المبذولة تكللت بالنجاح ولا يفصل عن اعلانها سوى ساعات قليلة، حيث ينتظر وصول التعزيز او الاشعار البنكي الى مركزي عدن الليلة ليتم الاعلان عن انفراج الازمة، وعودة عمل محطات الطاقة المستأجرة.

من جانبه ، قال الممثل القانوني لشركات الطاقة المستأجرة في عدن، المحامي هاني سالم ربيع: "إن شاء الله اذا ثم ذلك فعلا الليلة وتم التعزيز ، فإنا ممثلي الشركات ابدوا استعدادهم لإعادة عمل المحطات سريعا للخدمة".

يذكر ان كهرباء عدن تشهد عجزا كبيرا في التوليد منذ ليلة السبت - الاحد، وصل حد الانطفاء لتسع ساعات متواصلة مقابل ساعتين تشغيل، جراء توقف عمل المحطات المستأجرة التي تولد نحو 130 ميجاوات، فضلا عن خروج بعض المولدات الحكومية عن الخدمة، في حين تنتظر عدن وصول محطة 100 ميجاوات وقع عليها محافظ عدن في 7 يونيو الماضي، وكان يفترض ان تصل في اواخر يوليو الماضي، إلا أن ذلك لم يتم أيضا.