أسرى من المغرر بهم الأطفال: الحوثيون استدرجونا من المدارس إلى الهلاك في الجبهات تحت إغراء المال والسلاح

المدنية أونلاين ـ مارب :

ألقت قوات الجيش الوطني القبض على مجموعة جديدة من الأطفال دون سن الـ17 بينما كانوا يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في الجبهات المحيطة بمحافظة مارب، خلال الأيام الماضية.

وينشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة تسجيلات مصورة يكشف خلالها الأطفال عن طريقة مليشيا الحوثي في استدراجهم من المدارس عبر إغرائهم بالمال والسلاح ومن ثم يدفعون بهم إلى الجبهات دون علم أهاليهم، وما يتعرضون له من إهمال وعدم اهتمام في الجبهات وتركهم يواجهون مصيرهم.

وأكد الأطفال أن المشرفين الحوثيين كذبوا عليهم بأن مشاركتهم ستكون في مناطق آمنة ولا تزيد عن أسبوع، قبل أن يدركوا وجودهم في الخطوط الأمامية للجبهات بمارب، ولم يسبق لهم أن تلقوا أي تدريبات قتالية أو استخدام السلاح.

وأوضحوا أن المليشيا أخضعتهم فقط لمحاضرات تعبوية جهادية في المدارس وسلمتهم مبالغ مالية قبل أن تستدرجهم إلى الجبهات، مؤكدين أن أهاليهم لم يعرفوا مصيرهم حتى الآن فيما يكذب عليهم مشرفو الحوثي أن أبنائهم في دورات ثقافية بصنعاء.

وأكد الأطفال أن المليشيا لم تعيرهم أي اهتمام بعد أن دفعت بهم إلى الجبهات ولم تعيرهم أي اهتمام بعد وقوعهم في الأسر، داعين زملائهم وأقاربهم وكل من يسمعهم لعدم تصديق المليشيا الحوثية حتى لا يتعرّضوا للهلاك في الجبهات.