وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي برئيس وأعضاء الشبكة الوطنية لذوي الإحتياجات الخاصة

المدنية أونلاين/خاص:

التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم برئيس وأعضاء الشبكة الوطنية الخاصة لذوي الإحتياجات الخاصة الذين قدموا تهانيهم لمعاليه بتعيينه وزيراً للشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة. 

وبعد أن رحب معاليه بالحاضرين من ذوي الإحتياجات الخاصة أوضح أن الوزارة ستعمل على الإهتمام بهم والتخفيف من معاناتهم وحل المشاكل والصعوبات التي تواجههم، مؤكداً أنه سيعمل على تفعيل كافة القوانين المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة بما فيها أحقيتهم في التعليم والرعاية الصحية والتوظيف والتأهيل والتدريب، وكذلك سيقدم كل ما تم اعتماده لتلك الفئة في مختلف الصناديق التابعة للوزارة، مع تفعيل دور الرقابة والتفتيش ومحاسبة كافة المؤسسات التابعة للوزارة المقصرة في واجباتها تجاه هذه الفئة. 

ودعى معالي الوزير كافة أطياف المجتمع والجهات المسؤولة أن تسلك حسن التعامل مع هذه الفئة بإعتبارها فئة مجتمعية لها كافة الحقوق والواجبات. 

وكانت رئيس الشبكة الوطنية الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة الأخت الروميصاء قد تحدثت في اللقاء، معبرة عن خالص شكرها وتقديرها لمعالي الوزير، وأنها وكافة أعضاء قيادة المؤسسة قدموا اليوم للقاء معاليه لثقتهم في إحداث نقلة كبيرة تجاه تلك الفئة من خلال الإهتمام وحصول ذوي الإحتياجات الخاصة على كافة حقوقهم التي كفلها القانون وتحقيق نسبة الـ 5% التي أقرها القانون اليمني لهم بالتوظيف. 

كما عبر بقية الأعضاء الحاضرين عن تقديرهم وأملهم في معالي الوزير أن يحدث تغييراً حقيقياً في حياة ذوي الإحتياجات الخاصة والإهتمام الفاعل بهم. 

تجدر الإشارة أن الشبكة الوطنية لذوي الإحتياجات الخاصة تضم في عضويتها فئة الصم والبكم والإكفاء وفئة الداون والمعاقين حركياً وكذا فئة جرحى الحرب. 

حضر اللقاء الأستاذ صالح محمود مدير عام مكتب الوزير.