لحج.. مشروع تدخل جديد لمنظمة رعاية الأطفال في أربع مدارس بلبعوس

المدنية أونلاين/خاص:

أهاب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت بمنظمة رعاية الأطفال لزيادة برامجها الداعمة في قطاع التعليم بالمحافظة، معرباً عن سعادته بدعم المنظمة للعملية التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاءه صباح اليوم بمكتبه مساعد مشروع التعليم في المنظمة شادي شهاب الذي ناقش مع المدير العام مشروع تدخل جديد في التعليم والمياه يتمثل في عمل ترميمات وتأهيل حمامات ودورات مياه المدارس، بينما ينشط البرنامج أيضاً في عقد دورات تدريب للمعلمين وتوزيع قرطاسية وحقائب للمعلم والطالب.

وأعرب شادي شهاب مسئول المنظمة عن تقديره لجهود قيادة مكتب التربية في تسهيل مهام رعاية الأطفال لتنفيذ برامجها.

جدير بالذكر أن اللقاء أسفر عن تدخل مشروع المنظمة الجديد للمرحلة القادمة في أربع مدارس بلبعوس يافع.

حضر اللقاء حسام إبراهيم مساعد مشروع التعليم في المنظمة أيضاً.

من جانب آخر استعرض مدير إدارة التربية بحالمين أ.عبد الحكيم صالح جملة من القضايا التربوية واحتياجات المديرية الملحّة للكتاب المدرسي والمعلم، ومشكلة الكثافة الطلابية وظروف المعلم المعيشية.

جاء ذلك لدى لقاءه مدير عام التربية بالمحافظة أ.فهمي بجاش ثابت بمكتبه بمدينة صبر.

ونوّه مدير إدارة التربية بحالمين للفجوة التى تركها رحيل الصندوق الإجتماعي الذي تعاقد مع معلمين خلال العام المنصرم لسد الشاغر بمدارس المديرية.

كما طلب من قيادة مكتب التربية بالمحافظة لتدخل عاجل من قبل المنظمات للتعاقد مع معلمين لمسيس حاجة المدارس للمعلم، وكذا عمل ترميم للمبنى المدرسي وإضافة فصول جديدة.

وأوضح مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أن مشكلات المدارس بالمديريات تكاد تكون مشتركة، مبدياً استعداده لعمل حلول في حدود الممكن ووفقاً لظروف المكتب.

حضر اللقاء أ.طارق البان رئيس شعبة التعليم أ.هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات ومنسق منظمة اليونيسيف لدى مكتب التربية أ.فضل محمود.