المهرة.. تدشين حملة "معآ للقضاء على نبتة البارثنيوم" التي بدأت تغزو محمية حوف

المدنية أونلاين/خاص:

دشن مديرالهيئة العامة لحماية البيئة فرع المهرة، الأستاذ سالم محمد علي رعفيت، الثلاثاء، بمحمية حوف حملة "معآ للقضاء على نبتة البارثنيوم" بحضور الأستاذ سعيد علي مصدع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمديرية وبتمويل من الهيئة العامة لحماية البيئة.

وبين رعفيت أن هذه النبتة غازية وضارة للطبيعة، ولا تأكلها المواشي، وتتسبب في انحسار مساحة المسطحات الخضراء، ولها تأثيرات سلبية على الجلد وتسبب الحساسية, وقدرتها الكبيرة على النمو والبقاء، واحتلال مساحات كبيرة من المرعى وتهديد للغطاء النباتي.

وأشاد الأستاذ سعيد علي مصدع بجهود الجميع، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية ستكون دوماً على أهبة الاستعداد بالامكانيات المتوفره لحماية المحمية من المخاطر التي تهددها، داعيا الاهالي إلى المساهمة والأستمرار مع هذه الحملة المجتمعية لإجتثاث هذه العشبه التي شكلت هاجسًا وقلقا متزايدًا مع انتشارها السريع في المحمية.

وعبر رعفيت عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة متمثله في المحافظ محمد علي ياسر على جهوده الحثيثه ومتابعته المستمره لكل مايخص بحماية البيئة, مثمنآ دور الدكتور عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة, لتمويلهم واعطهم النصائح بكل مايتعلق بنبته البارثنيوم. 

شاكرا كلآ من السلطة المحلية بالمديرية لحضورهم المشرف وتسهيل كل الصعاب, وفريق شباب حوف التطوعي ومنظمات المجتمع المدني, لتفاعلهم مع هذه الحمله  الشاملة التي ستستمر لبقيه مناطق المحمية، دعيا الجميع لتكاتف في مكافحة ما يهدد التنوع البيولوجي والذي ينذر بكارثه بيئية إذا لم يكن هناك تدخل عاجل للتخلص من هذه العشبه.

الجدير بالذكر بان هناك دول تعاني من آفة الغزو البيولوجي من هذه النبته برغم تقدمها العلمي بسبب التأخر في المجابهة.