صحة تعز تدشن عدد من الأنشطة والبرامج لدعم نزلاء مستشفى الأمراض النفسية بالمحافظة

المدنية أونلاين/حسام الخرباش/خاص:

دشنت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق، صباح اليوم، مشروع دعم النزلاء المصابين بالأمراض النفسية والعصبية في المحافظة بالعلاج وعدد من الأنشطة والبرامج الترفيهية التي تقيمها مؤسسة الرعاية النفسية في المستشفى، بالتنسيق مع عدد من الجهات الداعمة.

وفي التدشين أكدت الدكتورة ايلان على اهمية ورعاية المصابين بالامراض النفسية والعصبية باعتبارهم جزء من المجتمع لهم الحق في الرعاية والعلاج والاهتمام ومتابعة حالاتهم بشكل مستمر.

وثمنت الدكتورة ايلان الدور الكبير التي تقوم بها مؤسسة الرعاية النفسية من دعم واهتمام، في تنفيذ عدد من البرامج التي تقوم بها لصالح المئات من هؤلاء المرضى والذي يتم استقبالهم في مستشفى الامراض النفسية وتوفير الرعاية والاهتمام بهم والذي من اهمها توفير العلاج اللازم لهم بشكل مستمر والذي مثل فارق كبير في تحسن الكثير من الحالات.

واشادت وكيل المحافظة للشؤون الصحية بالجهود المبذولة لإدارة المستشفى تجاه المرضى رغم شحة الامكانات، داعية في الوقت نفسه رجال المال والاعمال والمنظمات الانسانية الى الاسراع في دعم ورعاية هذه الفئة الانسانية المنسية، مؤكدة اهتمام السلطة المحلية بهذه الفئة من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية في توفير ودعم احتياجات المستشفى.

حضر التدشين الدكتور علي الخليدي نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور عبدالسلام ملهي مدير مستشفى الأمراض النفسية وعدد من الجهات المعنية.