إستهدفت 55 قابلة..

جمعية القابلات اليمنيات تنظم دورة تدريبية في مجال الوقاية من فايروس كورونا بمحافظة أبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

نظَّمت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات صباح اليوم الأحد في قاعة " المياه " بمدينة زنجبار محافظة أبين دورة تدريبية خاصة بالقابلات المستهدفات في مجال الوقاية من الإصابة بفايروس كورونا المستجد والذي تشارك فيه ( 55 ) قابلة يمثلن ( 5 ) مديريات وهي " زنجبار - خنفر - لودر - أحور - الوضيع " وتستمر الدورة لمدة ( 3 ) أيام ويشارك فيها عدد من الدكاترة الإختصاصيين وذلك برعاية وزارة الصحة العامة والسكان وبتمويل من الأمم المتحدة للسكان.

وفي إفتتاح أعمال الدورة التدريبية ألقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب كلمةً أكد فيها أهمية إيلاء القابلات المشاركات في الدورة لموضوع وباء كورونا وعنايتهن وإستيعاب المحاضرات ونقلها في إطار محيط عملهن الجغرافي للإستفادة منها للحد من الإصابة بهذا الوباء الخطير مؤكداً دعم مكتب الصحة لمثل هذه البرامج والدورات الحيوية.

وأوضحت رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بالجمهورية أ/ سعاد قاسم إهتمام الجمعية برفع أداء ودور القابلات في مختلف الأمور المرتبطة بعملهن الإنساني النبيل وخاصةً فيما يتعلق اليوم بجائحة الوباء المستجد كوفيد 19 للوقاية من مخاطره حيث ستتواصل جهود الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات في هذا المجال أو غيره لتطوير أداء القابلات.

وعبَّرت مديرة الصحة الإنجابية بمحافظة أبين د/ بشرى سعيد عن تقديرها لجهود الجمعية وسعيها الدائم لتطوير مهارات وقدرات القابلات اللائي يقمن بدور كبير تجاه الأمهات الحوامل في مجال الصحة الإنجابية.

حضر الدورة التدريبية رئيسة جمعية القابلات اليمنيات بعدن أ/ ماجده عبدالجليل ورئيسة جمعية القابلات اليمنيات بأبين أ/ صفية عبدالله وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة.